حالات وإجراءات التصفية ورفع الاشتراكات

وقت إنجاز الخدمة

لا يوجد

المكان

عمان

الرسوم المتوقعة

لا يوجد

1
  • الوصف
  • الإجراءات
  • الوثائق
  • المستفيدين
  • ملفات
  • ذات صلة

        تتم تصفية ورفع الاشتراكات  في أي من الحالات التالية :-

 

1-       تغير مالك العقار (المشترك)، ويتم تصفية ورفع الاشتراكات بناءًً على طلب المشترك نموذج (FP18-14).

2-       إخلاء المشترك المستأجر للمأجور الذي يشغله.

3-       عدم ظهور حركات استهلاك على الاشتراك لفترة تزيد على سنتين. 

4-       إزالة العقار.

5-       بناء على طلب المشترك.

6-       بناء على قرار من المدير التنفيذي لأسباب تتعلق بالسلامة العامة أو مصلحة العمل.

7-       الإخلال باي شرط من شروط عقد توريد الطاقة (FP18-15).

8-       أية حالات أخرى تقتضيها مصلحة العمل.

 

شروط الحصول على الخدمة

لا يوجد

ملاحظات

لا يوجد

المؤسسات الشريكة:

لا يوجد

الإجراءات

•         يتم تنفيذ إجراءات تصفية الاشتراكات على النحو التالي :-

1-       يعبأ طلب التصفية للاشتراك مبيناً فيه أسباب التصفية، ويتم استكمال كافة الاجراءت المالية المطلوبة (FP18-14).
 
2-       يتم تحويل طلب التصفية إلى القسم الفني، ليقوم بفصل التيار الكهربائي عن الاشتراك من الشبكة، والتاكد من سلامة العداد وتوابعه، وتدوين القراءة الفعلية ورقم العداد، ومن ثم إعادة الطلب إلى قسم خدمات المشتركين.
 
3-       يقوم قسم خدمات المشتركين باستكمال إجراءات التصفية، بحيث يتم استيفاء فرق التصفية (المبالغ المستحقة – التأمين) من المشترك، وفي حال عدم مراجعة المشترك للشركة، لا يتم تنفيذ التصفية على النظام، أما في حال كان الفرق لصالح المشترك، فيتم تحرير شيك بالمبلغ المستحق حسب الأصول وإكمال إجراءات التصفية على النظام.
 
4-       لدائرة المالية وخدمات المشتركين عدم تنفيذ الفصل عن الاشتراك عند الشروع في إجراءات التصفية، إذا كان طلب التصفية بسبب تحويل الاشتراك من المشترك إلى شخص اخر، وقام المشترك الجديد بدفع التأمين المترتب عليه، وإذا ما تمت تسوية كافة الامور المتعلقة بذلك الاشتراك.
 
•    يتم تنفيذ إجراءات رفع الاشتراكات على النحو التالي :-
 
 
 
1-       يعبأ النموذج الخاص بطلب رفع العداد والتوقيع عليه من قبل صاحب الاشتراك،ً إذا كان بناء على طلبه أو التوقيع من المدير التنفيذي إذا كان لمصلحة الشركة، مبيناً فيه أسباب الرفع (FP18-18).
 
2-       انهاء الإجراءات المالية من رسوم كشف وفصل، ويتم تحويل الطلب (FP18-07) إلى القسم الفني للقيام بفصل التيار الكهربائي عن الاشتراك ورفع العداد وتوابعه، بحيث يقوم الفني المعني بتسجيل المعلومات الخاصة بالعداد (القراءة النهائية، رقم العداد، سلامة الأختام الإبراء والتوصيل وسلامة جسم العداد).
 
3-       إدخال العداد وتوابعه إلى المستودع، بحيث يقوم أمين المستودع وتدوين المعلومات الخاصة بالعداد ضمن سجل خاص بذلك، وهي رقم الاشتراك ورقم العداد والقراءة وسلامة العداد والأختام.
 
4-       إعادة طلب رفع العداد إلى قسم خدمات المشتركين لإنهاء الإجراءات المالية وإكمال التصفية على النظام، وفي حال كانت المبالغ المستحقة على المشترك أكبر من قيمة التأمين، يتم تحويل الفرق إلى الذمة المدينة، ويتم المطالبة بها من قبل الإدارة المختصة ودائرة الشؤون القانونية.

الوثائق المطلوبة

لا يوجد

الأشخاص المستفيدين من الخدمة

مواطن، مقيم

ملفات مفيدة

لا يوجد ملفات

هل كانت المعلومات مفيدة؟