اصدار شهادة لواقعة / قيد مسجلة مسبقا (ولادة / وفاة/ زواج/ طلاق)

وقت إنجاز الخدمة

 15 دقيقة

المكان

كافة مكاتب دائرة الاحوال المدنية والجوازات في المحافظات 
السفارات الاردنية والقنصليات في الخارج
 

الرسوم المتوقعة

دينار

1
  • الوصف
  • الإجراءات
  • الوثائق
  • المستفيدين
  • ملفات
  • ذات صلة

شروط الحصول على الخدمة

1. لا يقبل الاستدعاء للحصول على الشهادة إلا من صاحب العلاقة أو أحد أفراد الأسرة البالغين .
2. أن تكون الواقعة مسجلة حاسوبياً على نظام دائرة الأحوال المدنية والجوازات.
3. في حال كانت الواقعة أو القيد غير مسجلة حاسوبياً يتم تحويل المعاملة إلى المكتب المسجلة فيه الواقعة المطلوب اصدار شهادة بها .
 

ملاحظات

تصدر الشهادة باللغة العربية والانجليزية وعلى مقدم الطلب تحديد لغة الشهادة المراد اصدارها 

المؤسسات الشريكة:

لا يوجد

الإجراءات

1. مراجعة مكتب خدمة الجمهور وإبراز الوثائق المطلوبة لتدقيقها واعتمادها وتعبئة نموذج طلب الحصول على الشهادة والحصول على رقم الدور أو تعبئة استدعاء خطي بمعلومات الشهادة المطلوبة يبين في اسم الشخص والرقم الوطني أو الرقم المتسلسل لصاحب الشهادة المطلوبة.    
2. مراجعة موظف قبول المعاملات لمطابقة المعلومات مع الطلب المقدم وقبولها على النظام حسب الأصول.    
3. مراجعة أمين المكتب أو مساعده لإجازة الطلب.    
4. مراجعة أمين الصندوق لاستيفاء الرسوم القانونية.    
5. تحويل الطلب إلى قسم الطباعة     
6. ختم  الوثيقة.    
7. تسليم الشهادة لمتلقي الخدمة بعد تسليم الوصل المالي إلى موظف التسليم.    
 

الوثائق المطلوبة

1. نموذج طلب الحصول على الخدمة .
2. البطاقة الشخصية للمستدعي الأردني.
3. اثبات الشخصية لغير أردني.
4. شهادة الولادة / الوفاة / الزواج / الطلاق السابقة الغير مسجلة حاسوبيا إن وجدت.

الأشخاص المستفيدين من الخدمة

المواطنون الاردنيون والمقيمون الذين حصلت لهم واقعات على ارض المملكة 

ملفات مفيدة

هل كانت المعلومات مفيدة؟