اصدار دفتر عائلة تجديد - بدل تالف

وقت إنجاز الخدمة

ساعتين

المكان

1. جميع مكاتب دائرة الأحوال المدنية والجوازات

2.  السفارات والقنصليات الأردنية

الرسوم المتوقعة

1. ديناران لتجديد دفتر العائلة منتهي المدة

 

1
  • الوصف
  • الإجراءات
  • الوثائق
  • المستفيدين
  • ملفات
  • ذات صلة

حصول المواطن الأردني على دفتر عائلة (وهي وثيقة تصدرها دائرة الأحوال المدنية والجوازات تتضمن بيانات أفراد الأسرة المسجلة في السجل المدني) بدلاً من دفتر عائلته المنتهي مدة سريانه أو لأي سبب آخر (تلفه أو تغيير البيانات الواردة فيه)

شروط الحصول على الخدمة

إذا كان رب الأسرة المتزوج من أكثر من زوجة (متوفى) يجب حصول كل زوجة مع الأبناء على دفتر مستقل على ان تصبح اقدم الزوجات هي رب الأسرة بالقيد المدني.

ملاحظات

يجب تجديد دفتر العائلة خلال ثلاثة أشهر من تاريخ انتهاء صلاحيته.

المؤسسات الشريكة:

لا يوجد

الإجراءات

  • مراجعة مكتب خدمة الجمهور وتعبئة نموذج طلب الحصول على الخدمة والحصول على رقم الدور.
  • مراجعة موظف قبول المعاملات المقدمة وقبولها على النظام حسب الأصول.
  • مراجعة أمين المكتب أو مساعده لإجازة الطلب.
  • مراجعة أمين الصندوق لاستيفاء الرسوم القانونية.
  • تحويل الطلب إلى قسم الأرشفة لأرشفة الطلب.
  • تحويل الطلب إلى قسم الطباعة لصرف الوثيقة  (دفتر العائلة).
  • توقيع الوثائق وختمها.
  • تسليم الوثيقة لمتلقي الخدمة بعد تسليم الوصل المالي إلى موظف التسليم.

الوثائق المطلوبة

1. دفاتر العائلة المراد تجديده.

2.   بطاقة إحصاءات الجسور الصفراء أو مشروحات المتابعة والتفتيش لمن يلزمهم ذلك.

3.   البطاقة الشخصية لمقدم الطلب

الأشخاص المستفيدين من الخدمة

المواطنين الأردنين

ملفات مفيدة

لا يوجد ملفات

هل كانت المعلومات مفيدة؟